Main menu

Pages

 


إذا كنت تعاني من تسوس الأسنان لأي سبب من الأسباب ، يمكنك التفكير في علاجه بحشوات تجميلية في عيادة طبيب أسنانك.

سيناقش طبيب الأسنان معك العديد من الخيارات ، ولكن أحد الخيارات التي قد لا تعرف الكثير عنها هو الحشوات التجميلية. إذا لم تكن قد جربت هذا العلاج من قبل ، فقد تتساءل عما يجب أن تعرفه عنها.

بينما قد يكون لدى طبيب أسنانك بعض المعلومات لك ، فإليك بعض الأشياء الأخرى التي يجب أن تعرفها.

ما هي الحشوة؟

الحشو عبارة عن مادة يضيفها طبيب الأسنان إلى السن المتأثر بالتجويف بعد تنظيفه لاستعادة شكل ووظيفة السن الطبيعي أو الضرس.

لماذا تحتاج حشوات؟

قد يحتاج الشخص إلى حشوات بسبب وجود تجاويف في أسنانه ، فعند الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان يقوم الطبيب بإزالة التجويف ثم استبدال التجويف بحشوة لحماية والحفاظ على بنية السن.

قد تحتوي أسنانك على تجاويف دون ألم لأن التجاويف ما زالت في مهدها ولم تصل بعد إلى أعصاب الأسنان ، لذلك يجب عليك زيارة طبيب أسنانك بانتظام لفحص أسنانك ولثتك للتأكد من خلو أسنانك من التسوس.

ما هي أنواع حشوات الأسنان؟

هناك عدة أنواع من الحشوات التجميلية للاختيار من بينها. الأكثر شيوعًا هي حشوات الملغم (الحشوات الفضية) ، وهي الحشوات التقليدية التي تراها في معظم الأشخاص الذين عولجوا من التجاويف (خاصةً تلك الموجودة في مؤخرة الفم مثل الأضراس أو ضرس العقل). نوع آخر من الحشوات التجميلية هي الحشوات المركبة (الحشوات البيضاء).

1. تعبئة فضية

تسمى أيضًا حشوات الملغم ، فهي أغمق بكثير من أسنانك الطبيعية ، لذا فهي تتناقض مع لون أسنانك. يمكن أن يتآكل الملغم ويتكسر بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى إتلاف أسنانك. بالإضافة إلى ذلك ، يشعر الكثير من الناس الآن بالقلق إزاء المشاكل الصحية التي يسببها أحد مكونات الحشو ، الزئبق.

2.حشوة بيضاء

تسمى الحشوات المركبة أو الحشوات بالليزر أو الحشوات "البيضاء" وهذه الحشوات هي اللون الطبيعي للأسنان. هذه الأنواع من الحشوات هي الأكثر استخدامًا حاليًا في طب الأسنان التجميلي وهي بديل ممتاز لحشوات الملغم (الحشوات الفضية).

مزايا الحشوة التجميلية



مثل معظم الأشخاص الذين يفكرون في علاج الأسنان ، فأنت تبحث عن أفضل أنواع الحشو ، وربما تتساءل عن فوائد الحشوات التجميلية.

1. للحشوات الجمالية مزايا عديدة من بينها سرعة العلاج. على الرغم من أن العملية قد تستغرق بعض الوقت ، اعتمادًا على عدد الأسنان التي يجب حشوها ، فإن الحشو نفسه سيتصلب في ثوانٍ حيث يستخدم الطبيب الليزر لتجفيف الحشوة في حوالي 20 دقيقة.

هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى الانتظار طويلاً بعد العلاج لبدء تناول الطعام.

2. فائدة أخرى للحشوات التجميلية هي متانتها وصلابتها. في ظل الظروف العادية ، يمكن أن تستمر الحشوات البيضاء لمدة تصل إلى عشر سنوات مع الحفاظ على نظافة الفم والأسنان. على الرغم من أنه قد يلزم استبداله بعد هذا الإطار الزمني.

3. أكبر ميزة للحشوات المركبة هي أن لونها يطابق لون الأسنان الطبيعية ، لأنه من الممكن الحصول على حشوات بدرجات متعددة من اللون الأبيض حسب لون الأسنان الطبيعية ، لذلك تكاد تكون الحشوات البيضاء غير مرئية بسبب لونها الجميل .

هل يمكنني استخدام الفيلر التجميلي بدلاً من حشو الملغم القديم؟

هناك احتمالات ممكنة ، لأن إزالة الملغم القديم عادة ما تكون عملية سريعة وسهلة. سيفحص طبيب أسنانك بنية السن أسفل الحشوة القديمة وحولها لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إجراءات إضافية ، مثل إزالة بعض التجاويف الجديدة أو إجراءات أخرى ، ولكن إذا لم تقم بذلك ، يمكن لطبيب الأسنان استبدال الحشوة الفضية بالحشو الأبيض الصحيح بعيدا فقط في دورة علاج واحدة (حسب نوع العلاج).

هل يمكن لأي شخص الحصول على مواد حشو تجميلية؟

يمكن لأي شخص لديه حشوات قديمة في أفواههم أو أسنان به تجاويف أن يرى طبيب الأسنان للحشوات البيضاء.

الحشوات التجميلية هي الخيار الأفضل إلى حد بعيد لأنها متينة وغير مرئية تقريبًا بسبب تطابق اللون الطبيعي.

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل ابتسامة ممكنة ، فلا شك أنك سترغب في استخدام مواد تبدو طبيعية جدًا ، متشابهة في اللون والشكل للأسنان الطبيعية الأخرى ، واستعادة وظيفة أسنانك ، وهو ما صممت من أجله الحشوات التجميلية

 Healthy mouth

Comments