Main menu

Pages

التبييض المنزلي للأسنان


 

يمكن أن تساعد الابتسامة البيضاء الساطعة في تعزيز ثقتك بنفسك! نسمع الكثير عن طرق جديدة لتبييض الأسنان في المنزل. مثل معجون الأسنان بالفحم أو صودا الخبز ، غالبًا ما يتم سماع هذه الأساليب على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. لكن هل هذه الطرق آمنة؟ هل يعمل؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك!

طرق تبييض الأسنان في المنزل

1. تبييض الأسنان بالفحم

يعد تبييض الأسنان بالفحم من أكثر طرق تبييض الأسنان شيوعًا على الإنترنت ، وللقيام بذلك ببساطة ، قم بطحن الفحم ووضعه على فرشاة أسنانك وفرك أسنانك جيدًا لإزالة البقع السطحية وجعل أسنانك تبدو أكثر بياضًا.

لكن افعل ذلك بحذر ، حيث لا يوجد دليل على أن منتجات الأسنان المحتوية على الفحم آمنة أو فعالة في التبييض. لكن في الواقع ، ثبت أنه يسبب ضررًا.

الفحم خشن ، وعند فركه على الأسنان ، يؤدي إلى تآكل المينا (الطبقة الخارجية للأسنان) ويجعلها أرق ، مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.

بشكل عام ، إذا كنت تصر على استخدام الفحم لتبييض أسنانك ، فتأكد من أن مسحوق الفحم ناعم وليس خشنًا ، واستخدمه مرة واحدة شهريًا على الأكثر.


2. استخدم بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

تبييض أسنانك في المنزل ببيكربونات الصوديوم (مسحوق الخبز) مادة خشنة تزيل الطبقة الخارجية من أسنانك (المينا) وتزيل التصبغ والجير ، لكن الاستخدام المنتظم لبيكربونات الصوديوم لتبييض أسنانك يمكن أن يؤدي إلى ضرر طويل الأمد تسبب حساسية الأسنان.



كيفية تبييض الأسنان

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها بنفسك بدون طبيب أسنان للحصول بأمان على الابتسامة البيضاء التي تريدها.

1- غسل أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين هو أفضل طريقة لإزالة البقع عن سطح أسنانك بمرور الوقت.

2- استخدام الخيط مرة في اليوم على الأقل حيث يساعد على إزالة الطعام المتراكم بين الأسنان.

3- التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على أصباغ مثل: القهوة ، الشاي ، المشروبات الغازية ، التوت الأزرق ، النبيذ الأحمر.

4- تجنب التدخين ومضغ التبغ. لأنها تحتوي على مواد كيميائية ومواد ضارة يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان وتسبب مشاكل صحية أخرى بمرور الوقت.


طرق آمنة لتبييض أسنانك:

خلاصة القول هي أنك يجب أن تكون حذرًا جدًا عند تبييض أسنانك
تأكد من سؤال طبيب أسنانك عن المنتجات التي تضر بأسنانك قبل الاستخدام ، فأطباء الأسنان لديهم الكثير من المعلومات حول التبييض.
هناك العديد من الطرق الآمنة لتبييض أسنانك في المنزل وفي عيادة طبيب أسنانك ، ولكن بشكل عام ، تأكد من استشارة طبيب أسنانك قبل الشروع في أي تبييض أو استخدام أي منتجات على أسنانك.

Healthy Mouth

Comments