Main menu

Pages

اكتشاف شركة يابانية لحبوب تعالج فيروس كورونا

 


طوكيو (رويترز) - قالت شركة الأدوية اليابانية يوم الأحد إن العلاج التجريبي من شركة شيونوجي المحدودة (Shionogi & Co Ltd) أظهر علاج سريع للفيروس المسبب لكوفيد 19.


وقال شيونوجي في بيان إن حبوب علاج كورونا، S-217622، «أظهرت علاج سريع للفيروس المسبب لكوفيد 19 المعدي»، نقلاً عن نتائج Phase-2b من المرحلة الثانية/الثالثة من التجربة السريرية للدواء.


لدى الشركة تطلعات عالمية لحبوب علاج كورونا و المضادة للفيروسات، والتي يتم تقييمها الآن من قبل المنظمين اليابانيين.


وقال شيونوجي إن النتائج التي تم إصدارها يوم الأحد أظهرت أيضًا «عدم وجود فرق كبير في إجمالي 12 من أعراض COVID-19 بين أذرع العلاج» على الرغم من أن الدواء أظهر تحسنًا في درجة مركبة من خمسة أعراض «تنفسية ومحمومة».


وقالت شركة الأدوية في مارس/آذار إنها ستطلق تجربة عالمية للمرحلة الثالثة في جميع أنحاء العالم للعقار بدعم من الحكومة الأمريكية، وقال الرئيس التنفيذي إيساو تيشيروجي إن الإنتاج قد يصل إلى 10 مليون جرعة سنويًا.


كانت أسهم Shionogi في حالة تأرجح بسبب التكهنات حول نجاح العلاج. وارتفع السهم يوم الجمعة بعد تقرير عن أن الحكومة الأمريكية تجري محادثات للحصول على إمدادات من العقار.

في 13 أبريل، هبط السهم بنسبة تصل إلى 16٪ بسبب بعض التقارير التي تفيد بأن الدواء قد يشكل مخاطر على حالات الحمل، بناءً على بيانات ما قبل التجارب السريرية.




وجدت دراسة جديدة لبيانات مرضى كورونا الذين دخلو المستشفيات من قبل الباحثين في جامعة توليدو أن تناول مكملات تعزيز المناعة والفيتامينات لا تعالج فيروس كورونا ولا تقلل من فرصة موتك.


في بداية الوباء ، بدأ الأطباء و مقدمو الرعاية الصحية تجربة مجموعة متنوعة من الفيتامينات و المكملات الغذائية كعلاجات محتملة لمرض كورونا.


وفي الآونة الأخيرة ، روج البعض للمكملات كبديل للقاحات الآمنة والمثبتة.

لتكملة قراءة مقال الفيتامينات لا تعالج كورونا انقر هنا


 بقلم ديفيد دولان وروكي سويفت تحرير رايسا كاسولوفسكي

Healthy Mouth

Comments