Main menu

Pages


أسوأ الأطعمة للأسنان

نعلم جميعًا أن تناول الكثير من الحلويات يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان لدى الأطفال والبالغين ، ولكن هناك بالفعل مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تبدو صحية ولكنها يمكن أن تلحق الكثير من الضرر بأسناننا إذا لم نتوخ الحذر.

لكننا نرغب أيضًا في مساعدتك على تجنب الحاجة إلى علاج الأسنان لاحقًا من خلال اتخاذ الخيارات الغذائية الصحيحة للحفاظ على أسنانك قوية وصحية.


1-سكر حامض

الحلوى العادية هي سكر ، لكن الحلوى الحامضة هي أكبر شرير! عادة ما يكون مطاطيًا ويلتصق بإحكام في تجويف أسنانك ، كما أنه غني بالأحماض ، مما يمنحه طعمًا حامضًا ويمكن أن يؤدي إلى تآكل طبقة المينا.


2- خبز أبيض

عند المضغ ، يتحول الخبز الأبيض إلى عجينة تتكون في الغالب من السكر. يمكن أن ينتقل بين أسنانك ويمكن أن يتسبب في تكتل البكتيريا معًا مثل الحلوى السكرية. من الأفضل تجنب الخبز اللين واختيار الحبوب الكاملة الصلبة ، مثل خبز القمح.


3- المشروبات الغازية

المياه الغازية ضارة بأسنانك ، خاصة عند تناولها يوميًا. يمكن أن تسبب الكربونات التي تحتوي على السكر الزائد في الصودا أضرارًا جسيمة لأسنانك ، ويمكن أن يتسبب حمض الصودا في تسوس الأسنان ، ويمكن أن تتسبب صبغة الكولا بالكراميل في تحول الأسنان إلى اللون الأصفر!


4- الثلج



يمكن أن تتشقق أسنانك أو تضعف طبقة المينا الواقية أو تتشقق أو حتى تنكسر من مضغ الأطعمة الصلبة مثل الثلج. يمكن أن يؤثر في الواقع على سلامة الأسنان ، مما يسبب ضررًا طويل المدى.


5- فواكه مجففة

الفواكه المجففة لزجة وتحتوي على سكر أكثر من الفاكهة الطازجة. على الرغم من أنها تبدو بديلاً لوجبات خفيفة صحية ، فمن الأفضل تجنبها أو استخدام الخيط وتنظيف أسنانك بعد الأكل.


6- المشروبات الرياضية

المشروبات التي يتم الإعلان عنها على أنها منشّطة ومُعززة وتروي العطش هي في الواقع مجرد مياه سكر ملونة تضر أكثر مما تنفع. بدلاً من ذلك ، عزز طاقتك بمياه جوز الهند الصحية والصحية.


7- الكحول

يمكن للكحول أن يجفف فمك ويعطل توازن اللعاب والمعادن التي تحافظ على صحة أسنانك ولثتك وجهازك الهضمي. يمكن أن يتسبب النبيذ الأحمر أيضًا في تلطيخ أسنانك.


8 - حمضيات

البرتقال والليمون غنيان بفيتامين C المفيد ، لكنهما حمضيتان للغاية ويمكنهما إتلاف أسنانك. اشرب عصير الحمضيات باعتدال وتجنب الليمون.


9- الكيك

إن تناول الكثير من الكعك هو الضربة الثلاثية التي يجب تجنبها: الكثير من السكر والخبز الطري والثلج الذي يغلف أسنانك ويؤدي إلى تسوس الأسنان.

هذا جيد في حالات خاصة ، ولكن يجب تجنبه إذا كنت قلقًا بشأن التسوس.


استشر طبيب أسنانك

بغض النظر عن مدى حرصنا على العناية بأسناننا ، فقد لا نزال بحاجة إلى بعض العلاج ، أو نرغب في تحسين ابتسامتنا على مر السنين ، ومن الأفضل أن ترى طبيب أسنان يمكنك الوثوق به.

Healthy Mouth

Comments